استخدامات غير عادية لزبدة الفول السوداني

مواضيع مفضلة

الخميس، 29 مارس 2018

استخدامات غير عادية لزبدة الفول السوداني

 مقدمة  عن الفول السوداني

لا يغيب على الجميع معرفة، أن طعم زبدة الفستق اللذيذة، التي لا  يمكن أن تقاوم عند تناولها مع المربى أو العسل ، هي الهدف  الذي يقصده الجميع خلال تناول وجبة الافطار، غير  أن الفول السوداني باصبح يستعمل  في العديد من الأمور المنزلية، التي قد لا تخطر في بال أحد

استعمال الفول السوداني في المنزل 

* إزالة بعض البطاقات أو التسميات اللاصقة

يستعمل  زبدة الفول السوداني من أجل التخلص من الملصقات الموجودة على بعض المعلبات الزجاجية، أو العلب الأخرى، و يمكن ذلك عن طريق نشر بعضا من زبدة الفول السوداني فوقها، و تركها لمدة من الزمن تتراوح ما بين العشر دقائق و الخمسة عشر دقيقة، و من ثم يتم فركها بقطعة قماش مغمورة في ماء دافئة، فتعود نظيفة من جديد.

تنظيف الجلد

يمكن استعمال زبدة الفول السوداني للحفاظ على ترطيب الجلد من حين إلى آخر بدلا من استعمال أنواع مختلفة من الزيوت الأخرى، و ذلك بدهن بعض منها فوق المكان المطلوب ترطيبه، و القيام بمسحه بواسطة قطعة قماش مبللة، و من ثم القيام بتنظيفه بأي نوع من أنواع المنظفات للتخلص من بقايا الزبدة الموجودة.

نعومة الشعر

يدلك القليل من زبدة الفول السوداني مباشرة على فروة الرأس، كقناع مرطب، لمعالجة نهايات الشعرالجافة، بالإضافة إلى استخدام الشامبو بعد ذلك، من أجل الحصول على شعر لامع و رطب.

التخلص العلكة

في حال التصاق العلكة  في الشعر، أو على السجاد، يمكن وضع القليل من زبدة الفول السوداني على المكان المتضرر، و تركه لمدة من الزمن تتراوح ما بين الخمسة عشر دقيقة و العشرون دقيقة، بحيث يعمل الزيت الموجود في الزبدة على تلينها، ليتم التخلص منها بسهولة.

الحلاقة

عوض من استخدام كريم الحلاقة، يمكن نشر القليل من زبدة الفول السوداني على الوجه بكمية رقيقة، و القيام بالحلق، لحماية البشرة من حروق الحلاقة، و تركها ناعمة و سلسة.

التشحيم

يستخدم زبدة الفول السوداني في تشحيم مفاصل الأبواب و التروس الصدئة، و من أجل التخلص من الأصوات المزعجة، و مساعدتها على الحركة بسهولة.

القضاء على الغراء من اليدين

للتخلص من بقايا الغراء الموجودة على اليدين بعد استخدامه، يوضع القليل من زبدة الفول السوداني, عليهما و يفركا جيدا، و من ثم يتم غسلهما بالماء و الصابون، بحيث يترك زبدة الفول اليدين ناعمتين و رطبتين.

إصلاح الخدوش الموجودة على الأقراص المضغوطة

لإصلاح الخدوش، يمكن فرك القليل من زبدة الفول السوداني على مكان المتضرر، و من ثم القيام بمسحه، باستخدام كرة من القطن، أو قطعة قماش ناعمة, لإصلاحه.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Herbal.Therapy.Guide100/

مواضيع الشهر

تابعنا على

Find Us On Facebook

إعلان

اخر المعلقين

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف