البصل الاخضر يعالج البرد و يقوي النظر

مواضيع مفضلة

الأحد، 8 أبريل 2018

البصل الاخضر يعالج البرد و يقوي النظر

يصنف البصل الأخضر من الخضراوات المفضل تناولها في فصل الربيع  لكن الكثيرون  يجهلون   أن البصل يمد الجسم بفوائد صحية جمة  وذلك لاحتوائه على  كربوهيدرات، ألياف غذائية، بروتين ودهون، كما أنه مفيد لمتبعى أنظمة غذائية لخسارة الوزن الزائد لأنه يحتوى على سعرات حرارية منخفضة، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى " womanitely".

الفواءد الصحية للبصل الاخضر
 #صحة العين

يساعد تناول البصل الأخضر فى المحافظة على صحة العين، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات ، واللوتين والزيكنسنثين، بالإضافة إلى فيتامين" أ "، الذى يلعب دور هام فى  تحسين الرؤية للعين .
 
#تقوية العظام

من مكونات البصل الأخضر  فيتامين C و K ، مما يساعد فى الحفاظ على قوة العظام، من خلال فيتامين C  الذى يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوة العظام، بينما يساعد فيتامين Kالجسم على الاستفادة من الكالسيوم الذي يحتاجه للحفاظ على كثافة العظام والوقاية من الهشاشة.

#صحة القلب

البصل الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الأنسجة الخلوية. لديهم أيضا فيتامين ج ، الذي يحافظ على الكولسترول وضغط الدم في الاختيار ، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

#صحة البشرة

يساعد البصل الأخضر على إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على نضارتها وتجددها.

#نزلات البرد

يتكون  البصل الأخضر من  عناصر مضادة للبكتيريا والفيروسات، التى تعمل على علاج الإنفلونزا، ونزلات البرد، وذلك بسبب تحفيز الجهاز التنفسي بشكل طبيعي لإزالة المخاط.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Herbal.Therapy.Guide100/

مواضيع الشهر

تابعنا على

Find Us On Facebook

إعلان

اخر المعلقين

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف