علاج جرتومة المعدة بالاعشاب

مواضيع مفضلة

السبت، 7 أبريل 2018

علاج جرتومة المعدة بالاعشاب

اخطأ الاطباء لاعوام  عديدة أن ألم المعدة ناتج فقط عن الطعام الحار والتدخين والتوتر والعادات الغير سليمة ، ولكل كل شئ تغير في عام 1982 عندما تم اكتشاف مرض جرثومة المعدة، والذي كان هو السبب في آلام المعدة والتقرحات.

وقد اكتشف الأطباء أيضا علاج هذه الجرثومة وهو عبارة مضادات للحموضة والمضادات الحيوية ، ولكن هناك أيضا عدد من الأعشاب الطبيعية والأغذية المفيدة التي لها دور في علاج جرثومة المعدة .
خل التفاح والليمون :
أفضل حل لعلاج جرثومة المعدة هو تناول الأغذية المضادة للمكيروبات والبكتريا، فيبدأ الشخص المصاب بتناول المياة بالليمون وخل التفاح طوال اليوم ، فالأحماض الموجودة في الليمون وخل التفاح مضادة للميكروبات لذلك تساعد على معالجة جرثومة المعدة .

وتناول الأغذية والأعشاب المقاومة للميكروبات له تأثير كبير في الشفاء منها، مثل تناول الثوم والبصل والريحان والاوريجانو والزعتر والكركم والزنجبيل في وجبات الطعام، مما يساعد على القضاء على العدوى .
عصير التوت البري :
يستخدم عصير التوت البري في الطب الشعبي والذي يساعد على منع والحد من التصاق الجرثومة ببطانة المعدة .

وهناك دراسة تمت في قسم الأورام في جامعة بكين تقول بأن عصير التوت البري يساعد على القضاء على البكتيريا وأيضا يمنع الاصابة  بجرثومة المعدة .
الثوم والزبادي :
يمكن إضافة الثوم إلى الزبادي لقوة أكثر لعلاج جرثومة المعدة، وذلك لأن الزبادي يحتوي على البكتيريا الجيدة المستخدمة في القضاء على البكتيريا السيئة والتي تنمو بداخل المعدة والتي بدورها تحافظ على حامضية المعدة ، والثوم مضاد للبكتيريا .و قوي في قتل البكتيريا وعلاج جرثومة المعدة، وتناول فص واحد من الثوم على شكل حبوب مع كوب من الماء يوميا قادر على تخليص الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب، كما يعمل أيضا على تعقيم الجسم من الميكروبات .
راثيم بسبب محتوى السكر العالي به والذي يعمل كمضاد للالتهاب ومطهر أيضا، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ويعالج الكثير من الأمراض .

العسل
معروف في منع  نمو البكتيريا والميكروبات خاصة جرثومة المعدة ، ويمكن الحفاظ على تناول الماء بالعسل صباحا ومساء للقضاء على السموم والبكتيريا بالجسم .
زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون على الوقاية من جرثومة المعدة ، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة به تساعد على القضاء على سلالات البكتيريا والتي من ضمنها جرثومة المعدة .
عرق السوس :
يعتبر عرق السوس علاج معروف لقرحة المعدة والذي يحارب جرثومة المعدة، وقد أثبتت الدراسات أنه يساعد على منع التصاق جرثومة المعدة بجدار المعدة
البروكلي :
هو من الاغذية التي تحتوي على مادة كيميائية من الكبريت نسمى السلفورورافين وهي مادة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة وإزالة السموم ، كما يمكن تناول زيت بذور البروكلي والتي تقوم بنفس الدور   .

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Herbal.Therapy.Guide100/

مواضيع الشهر

تابعنا على

Find Us On Facebook

إعلان

اخر المعلقين

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف